أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة ورياح قوية على السواحل الشرقية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الثلاثاء، من أمطار رعدية متفاوتة الشدة، ورياح قوية على السواحل الشرقية للبلاد وخليج عدن.

وأشار الأرصاد إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وغرب صعدة) وأجزاء من مرتفعات محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين).

وفي المناطق الساحلية، توقع أن تكون أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح قوية على شرق خليج عدن وسواحل محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من أرخبيل سقطرى، وأمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من سهل تهامة والسواحل الغربية والجنوبية.

ولفت إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى (المهرة، حضرموت وشبوة)، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج شرق خليج عدن والسواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والجسور الأرضية أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية وينصح بأخذ الحيطة والحذر .

كما حذر سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب الضباب والشابورة المائية أو السحب المنخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى