أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

بسبب علم الانفصال.. المجلس الانتقالي يقر باقتحام مبنى السلطة المحلية في لحج

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج (جنوبي اليمن)، بحادثة اقتحام مبنى السلطة المحلية بالمحافظة في الـ16 من الشهر الجاري، بسبب رغبتها في رفع علم الانفصال على المبنى الحكومي.

وأظهرت وثيقة متداولة على وسائل الإعلام، كتبتها قيادات في الانتقالي بالمحافظة، مشيرة إلى أنها كانت تنوي “رفع أعلام دولة الجنوب (علم الانفصال) على مباني المرافق الحكومية بمديريتي الحوطة وتبن”.

وأوضحت قيادات الانتقالي “أن أعضاء في الانتقالي طلبوا من الحراسة مقابلة المحافظ (أحمد عبدالله تركي)، إلا أن الحراسة طلبت منهم كتابة رسالة تعريفية للدخول، مشيرة إلى أن أعضاءها استجابوا لهذا الطلب وكتبوا الرسالة، لكن محافظ لحج “لم يستجب لطلبهم”.

وتابعت: “المحافظ رفض بشكل هستيري رفع العلم، قائلاً: “العلم علم واحد ونحن في دولة واحدة”، مما دفع الأعضاء إلى المغادرة وإبلاغ رئيس اللجنة، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، وضاح الحالمي”.

وأوضحت اللجنة أنه في اليوم التالي، الخميس، “جرى لقاء مع عدد من القيادات الأمنية، من بينهم قائد معسكر اللواء الخامس العميد هاشم السيد، شقيق الفقيد صالح السيد، وقائد كتيبة حماية الأراضي بالمحافظة العميد قاسم حبة، وأن هذه القيادات بادرت بالتوجه إلى المحافظ للحصول على إذنه لرفع العلم، وذلك بعد علمهم برفضه السابق، مما دفعهم إلى رفع العلم بطريقة سلسة وودية، دون استخدام أي قوة أو استفزاز، كما حاول البعض تصويره”.

وكانت قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، قد اقتحمت مبنى المحافظة بالقوة ورفعت علم التشطير فوق المبنى، ما أثار حالة من غضب قبائل الصبيحة التي ينتحدر منها المحافظ، التي دعت بدورها إلى النفير القبلي والاحتشاد أمام مبنى المحافظة، لمناصرة المحافظ وإدانة حادثة الاقتحام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى