أخبار محليةالأخبار الرئيسية

محادثات أمريكية مع الأمم المتحدة لضمان إفراج الحوثيين عن موظفي المنظمات الدولية

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قال مسؤول أمريكي، يوم الجمعة، إنه أجرى “محادثات مثمرة” مع المبعوث الأممي إلى اليمن للإفراج عن موظفي المنظمات الدولية المعتقلين لدى جماعة الحوثي في اليمن.

وقال القائم بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكية، جون باس: أجريت محادثة مثمرة، الخميس، مع المبعوث الأممي لليمن، هانس غروندبرغ.

وأضاف “باس”: أكّدنا على الحاجة المُلحّة لضمان الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة والسفارات لدى الحوثيين، كما شدّدنا الضغط ع جماعة الحوثي لوقف الهجمات، وإعطاء الأولوية للسلام باليمن.

وكانت منظمات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات دولية أصدرت بياناً الأسبوع الماضي عبرت عن “قلق بالغ” إزاء إحالة موظفيها المحتجزين “تعسفًا” لدى جماعة الحوثي إلى النيابة الجزائية، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم.

ومنذ يونيو/حزيران الماضي، اعتقل الحوثيون 13 موظفا في الأمم المتحدة، بينهم ستة يعملون في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في العاصمة اليمنية صنعاء، إضافة إلى أكثر من 50 موظفا في منظمات غير حكومية وآخر في سفارة، بحسب الأمم المتحدة.

وأكد الحوثيون أنهم اعتقلوا أعضاء في “شبكة تجسس أميركية إسرائيلية” يعملون تحت ستار منظمات إنسانية، وهي تهمة نفتها الأمم المتحدة بشكل قاطع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى