أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

بينها تعز ومأرب.. تظاهرات حاشدة في عدة مُدن يمنية دعما للمقاومة في غزة

يمن مونيتور/ رصد خاص

انطلقت اليوم الجمعة مظاهرات تضامنية في عدد من المدن اليمنية، دعما لقطاع غزة وصمود المقاومة، وتنديدا باستمرار المجارزة الإسرائيلية بحق النازحين من القطاع.

وأدى ملايين اليمنيين في أكثر من 15 محافظة يمنية، صلاة الغائب على الشهيد يحيى السنوار رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وقائد معركة طوفان الأقصى، الذي استشهد في اشتباك مع جيش الاحتلال، بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ففي مدينة تعز أكبر المدن اليمنية من حثيث السكان، احتشد “الآلاف في شارع التحرير الأسفل وسط تعز، للتضامن مع غزة”.

وأدى المحتشدون، صلاة الغائب على الشهيد السنوار، عقب صلاة وخطبة الجمعة، ورددوا هتافات تشيد بصموه ومقاومته للكيان الصهيوني لأكثر من عام.

وفي مدينة مأرب (شرق)، أدى الآلاف صلاة الغائب على روح الشهيد السنوار، كما شاركوا الآلاف في وقفة احتجاجية، نددوا فيها باستمرار جرائم الكيان الصهيوني بحق سكان قطاع غزة منذ قرابة عام.

وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، حملت عبارات تشيد بالسنوار وصموده ومقاومته للاحتلال.

كما تجمع مئات آلاف في محافظات صنعاء وذمار وعمران وصعدة وحجة والجوف والمحويت وإب، ولحج والضالع، والبيضاء والحديدة، تلبية مع دعوة “مع غزة ولبنان.. صف واحد كالبنيان”.

وشملت التظاهرات أكثر من 90 ساحة، فيما من المقرّر أن يشهد اليمن خروجاً مليونياً في العاصمة صنعاء والمحافظات بمئات الساحات الأخرى، بحسب وسائل إعلام تابعة للحوثيين.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى