أخبار محلية

وزير الدفاع اليمني: الاتفاقيات والضغوط الدولية كبلت القوات الشرعية

 

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قال وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، يوم الأربعاء، إن الاتفاقات والضغوط الدولية كبلت القوات الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال استقباله في عدن سفراء الاتحاد الاوروبي لدى اليمن لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقال الداعري: الاتفاقات والضغوط الدولية كبلت القوات الشرعية من استكمال استعادة مؤسسات الدولة. لافتاً إلى أن “الحوثيين يقلقهم السلام، والحرب هي العامل الرئيسي لبقائهم في ظل الغليان والسخط الشعبي الواسع في مناطق سيطرتهم”.

ويتواجد فريق سفراء للاتحاد الأوروبي في عدن: سفير الاتحاد الاوربي غابريل مونورا والسفيرة الفرنسية كاثرين كمون والسفير الالماني هيوبرت جاغر والسفيرة الهولندية جين سيببن والسفير الروماني جورج مايور والسفير اليوناني اليكس بلوس.

وجدد وزير الدفاع التأكيد على أن “أمن خطوط الملاحة البحرية مرهون بدعم قدرات القوات المسلحة لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني وإنها التهديدات الحوثية المتربصة بحرية الملاحة”، لافتا الى انها الطريق الأقرب لعودة الاستقرار لليمن والمنطقة.

وقال الداعري: إن هناك جهود حثيثة تبذلها اللجنة العسكرية الامنية العليا وقيادة وزارة الدفاع لتوحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت قيادة واحدة لافتا الى ان هيئة العمليات المشتركة تبذل جهودا كبيرة للتنسيق والتعاون وتوحيد الجهود بين كافة التشكيلات العسكرية.

وتتزامن زيارة سفراء الدول الأوروبية مع استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر لكنها توقفت منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى