أخبار محليةالأخبار الرئيسية

سفراء الاتحاد الأوروبي: الحكومة اليمنية أكدت التزامها بالهدنة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، إن الحكومة المعترف بها دولياً أكدت التزامها بالهدنة غير المعلنة مع الحوثيين في البلاد.

وكتب حساب البعثة الأوروبية على منصة “إكس”: نقاش جيد جدا اليوم مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، أشاد سفراء الاتحاد الأوروبي بالتزام الحكومة اليمنية بالهدنة والجهود المبذولة باتجاه وقف مستدام لإطلاق النار”.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن “وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري التقى في عدن، بسفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية”.

وتطرق اللقاء لمجمل الأوضاع في جبهات القتال واستمرار تهريب الأسلحة لجماعة الحوثي واستهدافها لخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وانعكاس ذلك على عملية السلام في اليمن.

وأكد  وزير الدفاع اليمني خلال اللقاء، أن الاتفاقات والضغوط الدولية كبلت القوات الحكومية ومنعتها من استكمال استعادة مؤسسات الدولة، من قبضة جماعة الحوثي.

وقال وزير الدفاع إن أمن خطوط الملاحة البحرية مرهون بدعم قدرات القوات المسلحة لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني وإنها التهديدات الحوثية المتربصة بحرية الملاحة، لافتا الى انها الطريق الأقرب لعودة الاستقرار لليمن والمنطقة.

وأشار الداعري، إلى الجهود التي تبذلها اللجنة العسكرية الأمنية العليا وقيادة وزارة الدفاع لتوحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت قيادة واحدة.

وأوضح أن جماعة الحوثي يقلقها السلام، وأن الحرب هي العامل الرئيسي لبقائها في ظل الغليان والسخط الشعبي الواسع في مناطق سيطرتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى