أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفرقة مع رياح مثيرة للأتربة على المحافظات الشرقية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأربعاء، بطقس صحو إلى غائم جزئياً وهطول أمطار متفرقة، رياح مثيرة للأتربة على المحافظات الشرقية للبلاد.

وأفاد الأرصاد، بإمكانية هطول أمطار يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “لحج, تعز، الضالع وإب”، وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “ريمة، المحويت، حجة وغرب صعدة”.

كما توقع طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها ومتفرقة على أجزاء من سهل تهامة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى، وخفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا على بقية السواحل.

وأشار إلى طقس غائم جزئيا إلى غائم مع توقع هطول أمطار متفرقة متفاونة الشدة على صحارى محافظتي (حضرموت والمهرة)، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول  ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى