أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون: استهدفنا سفينة نفط أمريكية ب11 صاروخ باليستي

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الخميس، استهداف سفينة نفط أمريكية ب11 صاروخ باليستي وطائرتين مسيرتين في البحر الأحمر، إلى جانب استهداف سفينة أخرى في المحيط الهندي.

وقال متحدث الحوثيين العسكري، ” العملية الأولى استهدفت السفينة النفطية الأمريكية “أولمبيك سبيريت” بعدد 11 صاروخًا باليستيًا ومسيرتين”. مضيفا: استهداف السفينة “سانت جون” في المحيط الهندي بصاروخ مجنح.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابع للجيش البريطاني إن ناقلة النفط سبيريت في البحر الأحمر كانت تلتف حول ساحل شرق إفريقيا عندما وجدت نفسها قد أصيبت أولا بقذيفة ألحقت أضرارا بالسفينة، لكنها لم تشعل حريقا ولم تتسبب في وقوع إصابات.

وسقطت ثلاث مقذوفات أخرى على الأقل في المياه المحيطة بالسفينة، التي كانت على مسافة من الحديدة، الميناء الذي يسيطر عليه الحوثيون والذي انطلقت منه العديد من هجمات المتمردين.

استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى