مجتمع

“المجلس الموحد” يبارك نتائج اجتماعات وقرارات مجلس حضرموت الوطني”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

باركت اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات اليمنية الشرقية لهيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني نجاح اجتماعاتها المنعقدة في مدينة الرياض بالسعودية والتي أسفرت عن قرارات هامة تتعلق بتشكيل أمانة المجلس ورئاسة هيئة الحكماء.

وأعربت اللجنة التحضيرية عن تمنياتها لمجلس حضرموت الوطني وقيادته الحكيمة بالتوفيق والسداد في المهام المستقبلية التي تهدف لخدمة أبناء حضرموت سواء في الداخل أو المهجر، مؤكدة على أهمية هذه الخطوات في تعزيز مكانة حضرموت في المعادلة الوطنية ودورها المحوري على الساحة السياسية.

وثمنت اللجنة الجهود المبذولة من قبل قيادة المجلس في تحقيق التوافق الوطني، مشيرة إلى أن هذه الإنجازات تمثل خطوة هامة نحو تحقيق تطلعات أبناء حضرموت في بناء مستقبل أكثر استقراراً وتنمية مستدامة لكافة المحافظات الشرقية. واتس اب

وأمس الثلاثاء، أقرّت هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني، تعيين عصام حبريش الكثيري أمينًا عامًا، ومساعدين له بالساحل والهضبة والوادي الصحراء.

وفي يونيو 2023، أُشهر في العاصمة السعودية “الرياض”، مجلس حضرموت الوطني بعد مشاورات استمرت أكثر من شهر لعديد من المكونات والشخصيات من المحافظة الاستراتيجية شرقي اليمن.

وبدأت مشاورات أكثر من 70 شخصية من ممثلي كيانات سياسية وقبلية وبرلمانيون وأكاديميون من أبناء المحافظة في 21 مايو/أيار الماضي عقب زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي آنذاك إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت وعقدت الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي جلسة في المدينة لتأكيد تمثيل المجلس الانتقالي للمحافظة، وهو أمر رفضته معظم المكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة واعتبرته استفزازاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى