أخبار محليةالأخبار الرئيسية

ذكرى معركة طوفان الأقصى تهيمن على منصات التواصل باليمن

  • ذكرى معركة طوفان الأقصى تهيمن على منصات التواصل باليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

طغت الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على منصات التواصل الاجتماعي باليمن.

وفجر السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هاجمت فصائل فلسطينية، تتقدمها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قواعد عسكرية ومستوطنات بمحاذاة قطاع غزة، فقتلت وأسرت إسرائيليين، ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ سنين بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى.

ورصد موقع “يمن مونيتور”، بعض المنشورات والكتابات التي نشرت على صفحات الكتاب والسياسيين، ومن بينهم الكاتب ياسين التميمي الذي علق قائلا: مستوى الرد الغربي العنيف والهستيري على طوفان الأقصى، كشف عن حجم الاستلاب الذي يعاني منه النظام الغربي لصالح قوى النفوذ الصهيونية التي تحكمت بالعقل الغربي الرسمي والنخبوي، واستطاعت أن تكرس على مدى عقود سردية زائفة بشأن الأرض الموعودة وحق الي-هود المزعوم في الاستيلاء على الأرض وتهجير سكانها الأصليين.

ويرى أن هذا القناعات ساعدت وشجعت الكيان الصهيوني على ارتكاب جرائم الحرب ، وعدم توقع رد كالطوفان الذي فرض قواعد اشتباك جديدة وفضح المؤامرات والترتيبات التي كانت تمضي قدما باتجاه دفن القضية الفلسطينية وتقويض الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ويرى الصحفي عبد الباسط الشاجع أن عملية #طوفان_الأقصی غيرت وجه المنطقة، وفرضت واقعا جديدا، وخلطت الأوراق على السياسة الغربية في المنطقة العربية والعالم.

ويقول إنه رغم قبح ووحشية الصهيونية والإمبريالية، سيكون النصر حليف الشعوب المقهورة والمظلومة، ما دامت صامدة، صابرة، مقاومة.

ويذهب الناشط ناجي مثنى إلى أن هذا اليوم المجيد حطمت المقاومة الفلسطينية المنظومة الأمنية التي بناها المحتل لتأمين حياة المستوطنين وأصبحت حياتهم في خطر ولم تعد إسرائيل صالحه للعيش داخلها.

ويضيف: في غزة حطمت المقاومة أسطورة الجيش الذي لا يقهر وحولته إلى جيش مقهور مهزوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى