أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

“الصحفيين اليمنيين” ترفض مثول صحفيين أمام محاكم استثنائية في قضايا نشر بعدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد رفضها مثول الصحفيين أمام محاكم خاصة بالإرهاب في قضايا نشر بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب في عدن قد أصدرت  قراراً  باستدعاء عدد من الصحفيين والناشطين للمثول  امامها في قضية مقتل العميد عدنان الحمادي  بتهمة التحريض .

وعبرت النقابة في بيان لها، عن قلقها الشديد من استدعاء الصحفي عبد العزيز المجيدي ومن  طبيعة الاتهامات  الموجهة  له ولعدد من  الناشطين  المستدعيين  في القضية الخاصة بمقتل العميد عدنان الحمادي, فإن النقابة تعتبر  الاتهامات التي نسبتها المحكمة الجزائية للصحفيين في قضايا نشر باعتبارها جزء من تشكيل إجرامي أمرا خطيرا وغير مقبول .

ورأت النقابة أن هذا التوجه يمس مسار  العدالة في قضية تشغل الرأي العام, حيث مثلت واقعة اغتيال القائد العسكري والشخصية الوطنية عدنان الحمادي صدمة كبيرة في الأوساط الشعبية

وجددت النقابة موقفها الرافض لمثول الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب على خلفية قضايا نشر, وتعتبر أن هذا التوجه من قبل القضاء في مناطق الحكومة الشرعية ضد الصحفيين أمرا مدانا ويمس بالصميم سمعة ونزاهة السلطة القضائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى