أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلاتترجمة خاصة

القرصنة البحرية تعاود الظهور في المحيط الهندي وسط هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ روما/ ترجمة خاصة:

قال مسؤول كبير في البحرية الإيطالية إن القرصنة عادت إلى الظهور مع تحويل معظم السفن من البحر الأحمر وخليج عدن إلى طريق رأس الرجاء الصالح بسبب هجمات الحوثيين على الشحن في البحر الأحمر.

وتحدث نائب الأدميرال أوريليو دي كاروليس، القائد العام للأسطول الإيطالي، لوسائل الإعلام على متن حاملة الطائرات الإيطالية “آي تي ​​إس كافور” في ميناء مورموجاو، في جوا، مشيرا إلى أنه وحتى قبل عامين كان هناك انخفاضا في هجمات القراصنة على السفن المبحرة في المحيط الهندي.

تتكون مجموعة حاملة الطائرات الضاربة التابعة للبحرية الإيطالية من السفينة الحربية “كنفور” و”إليبينو” الراسية في رصيف 9 بميناء مورموجاو وسيتم نشر الوحدات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأضاف أن هناك مناطق أخرى في العالم تشتهر بالقرصنة مثل مضيق ملقا أو خليج غينيا، لكن الوضع مختلف في حوض الصومال، فبسبب تحويل حركة الملاحة من البحر الأحمر إلى طريق رأس الرجاء الصالح، عادت القرصنة إلى الظهور في المنطقة.

وذكر نائب الأدميرال كاروليس أن تركيز البحرية الإيطالية ينصب على البحر الأبيض المتوسط ​​حيث يوجد حوالي 40 سفينة بحرية بما في ذلك الغواصات العاملة في المنطقة.

وأضاف أن كل التجارة التي تمر عبر البحر الأحمر تصل إلى البحر الأبيض المتوسط، لذا فهم ملتزمون بالقيام بعمليات الأمن البحري لضمان مرور آمن ليس فقط للسفن الإيطالية ولكن لجميع السفن المرتبطة بدول الاتحاد الأوروبي.

كما أشاد بالبحرية الهندية وقال إنها “تقوم بعمل ممتاز” في التصدي للقرصنة.

وصرح قائد مجموعة حاملة الطائرات التابعة للبحرية الإيطالية الأميرال البحري جيانكارلو شيابينا، أن البحريتين الهندية والإيطالية ستجريان مناورات بحرية ثنائية يومي 5 و6 أكتوبر 2024 قبالة الساحل الغربي للهند.

ويركز الحدث الذي يستمر يومين على الدفاع الجوي والمناورات البحرية والعمليات المشتركة بين الأجنحة الجوية في البحريتين.

استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى