أخبار محليةالأخبار الرئيسية

1.2 مليار دولار يخصصها البنتاغون لقتال الحوثيين

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

من المقرر أن ينفق لبنتاغون ما يقرب من 1.2 مليار دولار للحفاظ على السفن المنتشرة في العمليات في البحر الأحمر وتجديد مخزونات الصواريخ المستخدمة لمواجهة الهجمات من إيران ووكلائها، وفقا لوثائق الميزانية الصادرة حديثا.

ويساعد الإنفاق، المفصل في وثيقتي ميزانية 6 سبتمبر/أيلول قدمتا إلى لجان الدفاع في الكونغرس ونشرتا على الإنترنت، في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود مكثف في المنطقة، فضلا عن إسقاط الطائرات بدون طيار والصواريخ التي نشرتها إيران وأحد وكلائها المتمردين الحوثيين في اليمن- حسب ما أفادت بلومبرج-وترجمها يمن مونيتور.

سيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على إعادة تخزين RTX Corp. Standard Missile-3 Block 1B التي تطلق من البحر، وسيذهب حوالي 8.5 مليون دولار لمزيد من صواريخ AIM-X Sidewinder التي تبحث عن الحرارة، وفقا للوثائق.

وقال البنتاغون في الوثائق إن الجزء الأكبر من إنفاق البنتاغون المتوقع من عمليات الشرق الأوسط على مدار عام هو 300 مليون دولار لصيانة المستودعات غير المخطط لها على السفينة الهجومية البرمائية يو إس إس باتان والسفن مع مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور الضاربة التي أجرت عمليات في البحر الأحمر.

وتقول إحدى الوثائق إن الإنفاق مرتبط “بالتكاليف التي تتكبدها وزارة الدفاع داخل منطقة القيادة المركزية الأمريكية في الرد على الوضع في إسرائيل أو على الأعمال العدائية في المنطقة كنتيجة مباشرة للوضع في إسرائيل”.

استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

وتنفي إيران تسليح المتمردين، على الرغم من العثور على أسلحة مصنعة في طهران في ساحة المعركة وفي شحنات بحرية متجهة إلى اليمن على الرغم من حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى