أخبار محليةاخترنا لكماقتصاد

الأمم المتحدة: ميناءان يمنيان ما يزالان يعملان بعد الغارات الإسرائيلية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إن منسقها للشؤون الإنسانية المقيم في اليمن توجه إلى محافظة الحديدة لتقييم الوضع، بعد هجمات الاحتلال التي استهدفت ميناءين ومحطتي طاقة رئيسيتين.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في المؤتمر الصحفي اليومي، إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أفادوا بأنه كلا الميناءين الحديدة ورأس عيسى مازالا يعملان وقادرين على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

وأفاد دوجاريك أن المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، جوليان هارنيس، توجه إلى الحديدة لتقييم الوضع وجهود الأمم المتحدة المستمرة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات، وخاصة على طول الساحل الغربي لليمن.

وأضاف المتحدث الأممي نقلا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.

ويوم الأحد الماضي هاجم الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثانية -بعد هجوم يوليو/تموز- مدينة الحديدة الساحلية، مستهدفا البنية التحتية الرئيسية بما في ذلك ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى ومحطات الطاقة. وشهدت المدينة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي أكثر من 15 غارة جوية إسرائيلية، تسبب في مقتل وإصابة قرابة 50 شخصاً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى