أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يتوعدون بمهاجمة الإمارات والسعودية والأردن رداً على إسرائيل

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

توعد مسؤولون في جماعة الحوثي المسلحة، يوم الأحد، بمهاجمة الإمارات والسعودية والأردن رداً على غارات الاحتلال الإسرائيلي على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وهاجم الاحتلال الإسرائيلي مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، مستهدفا البنية التحتية الرئيسية بما في ذلك ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى ومحطات الطاقة. وشهدت المدينة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي أكثر من 15 غارة جوية إسرائيلية. أدى إلى مقتل وإصابة قرابة 50 شخصاً.

وقال حسين البخيتي المسؤول في جماعة الحوثي لتلفزيون الجزيرة الإنجليزية إن قوات الجماعة “نجحت في منع السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر ويمكن أن تمتد هذه الهجمات إلى دول تتعامل مع إسرائيل، مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وربما الأردن”.

وأضاف في المقابلة التي تابعها “يمن مونيتور” أن جماعته قد يوسعون هجومهم إلى الموانئ الإسرائيلية ومنصات الغاز البحرية، مما يؤدي إلى تصعيد عملياتهم.

وقال نصر الدين عامر نائب رئيس الهيئة الإعلامية لجماعة الحوثي: نحن في حرب مفتوحة مع الاحتلال الإسرائيلي وسنرد على هجوم الحديدة، وسنضرب العدو بكل قواتنا، حتى لو لم يستهدف الحديدة.

وأضاف عامر في تصريحات متلفزّة أن “نشوة الانتصار لدى نتنياهو وأحرز نقاط لصالحه، لكن المعركة لا تزال في بدايتها”.

والسبت، توعدت إسرائيل جماعة الحوثي بعد الانتهاء من الهجوم على حزب الله اللبناني، في جبهة الشمال. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش أكد أن “وقت الحوثيين سيأتي لكن التركيز الآن على مواصلة الهجوم على حزب الله”.

ورداً على ذلك توعدت جماعة الحوثي، إنها ستخوض معركة طويلة مع الاحتلال الإسرائيلي، وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي لدى الحوثيين، عبدالله بن عامر، إن: “الجيش الإسرائيلي يقول إن وقت اليمن سيأتي، واليمنيون (الحوثيون) يقولون لن ننتظر حتى يحين ذلك الوقت”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي هاجم ميناء الحديدة في يوليو/تموز الماضي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات. وخسائر قُدرت ب 20 مليون دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى