أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعتبرون رحيل حسن نصر الله “خسارة فادحة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اعتبرت جماعة الحوثي المسلحة، السبت، رحيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله “خسارة فادحة”، وسيزيد جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة.

وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبدالسلام، في بيان صحفي،”إن رحيل القائد العظيم السيد حسن نصرالله، يمثل خسارة فادحة “، متوعداً أن “دمه ستكون لعنة تطارد إسرائيل حتى اقتلاعها”.

وأشار في بيان النعي قائلاً:”إن لوعة فراقه لن تفت من عضد إخوانه من بعده، بل تمنحهم قوة إلى قوتهم ليواصلوا طريق المقاومة والجهاد حتى النصر النهائي”.

كما اعتبر المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مقتل حسن نصر الله سيزيد جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة وشكيمة الاستمرارية، وستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي.

وأعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

وقبل ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تمكنه من “القضاء” على نصر الله، في غارة جوية مساء الجمعة، شنتها مقاتلات له من طراز “إف 35″ على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ”حزب الله”.

ويشن الحوثيون، سلسلة هجمات على السفن في البحر الأحمر، ورداً على ذلك، واصلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة استهداف المواقع العسكرية داخل اليمن”.

ويستهدف الحوثيون، وفق بياناتهم، السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” أو المتجهة إليها أو التي خرقت شركاتها قرار حظرهم الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك “تضامنًا مع غزة” التي تتعرض لعدوان إسرائيلي بدعم أمريكي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى