أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الثلاثاء، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة تدريجياً خلال النهار مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد.

وأفاد الأرصاد، بـ”أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً  تتحول الى الغائمة تدريجياً خلال النهار مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات “لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، حجة والمحويت”.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على محافظات “صعده، عمران، أبين، وغرب صنعاء وذمار”، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للاتربة خلال النهار.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة وأمطار خفيفة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى 35 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة وحارة نهاراً، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للاتربة والرمال.

ونبه الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى