أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يداهمون قرى المناطق الوسطى لمنع احتفالات ثورة 26 سبتمبر

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

استمرت جماعة الحوثي بمطاردة الشبان الذين يدعون للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر/أيلول 1962 التي أسقطت الحكم الإمامي، وإلى جانب صنعاء والمحافظات المجاورة يركز الحوثيون القمع على المناطق الوسطى.

وقالت مصادر لـ”يمن مونيتور” إن الحوثيين اعتقلوا شباناً في محافظات تعز وإب والبيضاء خلال يومي السبت والأحد.

في مديرية شرعب السلام في تعز ومديرية العدين المجاورة والتابعة لمحافظة إب  لاحق الحوثيون شباناً يجهزون للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر/أيلول في قراهم، ما اضطرهم للهروب بأسلحتهم إلى الجبال بعد اعتقال رفاقهم.

ويفرض الحوثيون تعتيماً على حملة الاعتقالات المستمرة منذ مطلع سبتمبر/أيلول الجاري واعتقلت أكثر من 80 شخصاً حسب ما أفادت مصادر لـ”يمن مونيتور” يوم السبت.

وداهم مسلحو الجماعة “قرية القردحة” في عزلة الأكروف بمديرية شرعب السلام، وحاصرت منازل القرية لاعتقال الشبان، واعتلت أسطح المنازل واعتدت على النساء وهددت بتفجيرها.

وقال سكان لـ”يمن مونيتور” إن الحوثيين أجبروا عدد من سكان القرى في العزلة بالتوقيع على تعهد بعدم الاحتفاء بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

في مديرية العدين المجاورة قال ثلاثة مصادر إن الحوثيين أجبروا عدد من شيوخ القبائل على التوقيع على تعهد بعدم الاحتفاء بذكرى ثورة سبتمبر، الأمر ذاته مع مدراء المدارس.

كان الحوثيون قد بدأوا حملة اختطافات منذ مطلع الشهر الجاري في قرى وعزل مديرية السدة شرقي محافظة إب مسقط رأس قائد الثورة الشهيد علي عبدالمغني واعتقلت عشرات النشطاء والمعلمين ونقلت كثير منهم إلى سجون أخرى في “مدينة إب” مركز المحافظة.

في محافظة البيضاء (وسط اليمن) اعتقل الحوثيون سبعة شبان يوم الجمعة، كانوا يحتفلون بثورة 26 سبتمبر قرب سد البيضاء (في المدينة التي تحمل الاسم ذاته).

وعادة ما يحتفي سكان المحافظات الوسطى لليمن التي ناضلت ضد الإمامة منذ وقت مبكر بثورة 26 سبتمبر منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في 2014م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى