رياضة

ليفربول يقسو على بورنموث بالدوري الإنجليزي

يمن مونيتور/ (رويترز)

سجل لويس دياز هدفين سريعين ليقود ليفربول للفوز 3-صفر على ضيفه بورنموث في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، ليستعيد فريق المدرب أرنه سلوت عافيته بعد خسارته المحرجة 1-صفر أمام نوتنغهام فورست الأسبوع الماضي.

وتألق دياز في الشوط الأول، وغطى على نقاط ضعف ليفربول الدفاعية بأداء هجومي رائع من الجناح الأيسر لم يتمكن الفريق الزائر من التعامل معه، لتنتهي المباراة بعد ثلاثية في الشوط الأول.

ويدين ليفربول بالشكر لتقنية حكم الفيديو المساعد التي ألغت هدفا مبكرا لبورنموث بداعي التسلل، وتحولت صيحات استجهان الجماهير التي كان كانت تخشى هزيمة مفاجئة أخرى إلى هتافات سعادة بعد إلغاء الهدف.

وبعد ذلك انطلق دياز إلى العمل، ليجبر الحارس كيبا أريزابالاغا على إنقاذ مذهل في الدقيقة الثامنة، وهدد مرمى بورنموث عدة مرات أخرى قبل أن يتجاوز كيبا أخيرا بعدما استلم تمريرة أمامية ليسدد الكرة في المرمى في الدقيقة 26.

وبعد أقل من ثلاث دقائق، سجل دياز الهدف الثاني بعدما اخترق خمسة لاعبين من ليفربول دفاع بورنموث، ليسدد الكولومبي بقدمه اليسرى ليضع الكرة بين ساقي كيبا المتقدم ليسجل هدفه الخامس في خمس مباريات بالدوري.

وأضاف داروين نونيز الهدف الثالث بطريقة رائعة بعدما خدع الجميع بتحركه قبل أن يسدد بقوة بقدمه اليسرى ليجعل النتيجة 3-صفر.

ومع عدم تمكن الفريق الزائر من التسجيل ونهاية المباراة نظريا، لم يكن هناك الكثير من الأحداث في الشوط الثاني باستثناء الظهور الأول للاعب ليفربول الجديد فيدريكو كييزا في الدوري الإنكليزي الممتاز، والذي نزل كبديل وقدم لمحة عن الموهبة التي جعلت ليفربول يدفع عشرة ملايين جنيه إسترليني (13.32 مليون دولار) ليوفنتوس للحصول عليه.

ورغم سيطرته الهجومية، بدا ليفربول ضعيفا في بعض الأحيان في الدفاع واضطر حارس المرمى كويفين كيليهر إلى إبعاد الكرة بعد أن ارتطمت بالعارضة من ركلة ركنية في الدقائق الأخيرة، لكن بورنموث لم ينجح في العودة إلى المباراة ليحقق أصحاب الأرض فوزا سهلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى