أخبار محليةالأخبار الرئيسية

زعيم الحوثيين: 700 غارة أمريكية-بريطانية على اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قال زعيم الحوثيين، يوم السبت، إن عدد الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن ومواقع الحوثيين أكثر من 700 غارة جوية.

وأضاف عبدالملك الحوثي في كلمة متلفزة، أن “700غارة وقصف بحري لم تفد الأمريكيين” ولم توقف عمليات الجماعة المسلحة في البحر الأحمر وخليج عدن أو تردعها وتوقفها.

وقال إن القصف الأمريكي استهدف “منشآت مدنية كان آخرها استهداف مكان بالقرب من مدرسة للبنات في تعز، نتج عنها مقتل فتاتين وإصابة 18 فتاة أخرى”، حسب قوله.

ولفت إلى أن الغارات التي استهدفت مواقع الجماعة الأسبوع الماضي بلغت 24 غارة توزعت على الحديدة وتعز وإب وصعدة ومأرب، لكن الأضرار كانت في محافظة تعز.

وقال زعيم الحوثيين إن جماعته أسقطت طائرتين أمريكيتين من طراز MQ9بدون طيار خلال الأسبوع الماضي فقط.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ووسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني وحتى أغسطس/آب سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 220 هجوم على السفن التجارية أو العسكرية  الأميركية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 120 هجوم منذ بدء الضربات الجوية الأميركية على البر اليمني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى