مجتمع

المحكمة الجزائية في تعز تبدأ أولى جلساتها بعد صدور قرار إنشائها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، الثلاثاء، أولى جلساتها بعد صدور قرار مجلس القضاء الأعلى رقم 29 لعام 2023 بإنشاء محكمة ونيابة جزائيتين ابتدائيتين متخصصتين في تعز.

وترأس الجلسة القاضي توفيق عبد القادر الوجدي، بحضور وكيل النيابة الجزائية المتخصصة عبد الفتاح علي القميري، للنظر في محاكمة 17 متهماً في قضايا جسيمة تشمل الاختطاف، وأحداث عنف، وتفجيرات، وقتل، والاتجار بالمخدرات.

وأكّد القميري أن انعقاد الجلسات يأتي تتويجاً للجهود المستمرة التي بذلها رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام وبقية أعضاء المجلس لتأسيس المحكمة والنيابة الجزائيتين في تعز، والتغلب على كافة المعوقات التي كانت تعرقل سرعة محاكمة المتهمين في قضايا الجزائية المتخصصة.

وأشار إلى أن بعض المتهمين ظلوا قيد الحبس لأكثر من ست سنوات بسبب تعذر إرسالهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة في عدن نظراً للظروف الأمنية، قبل صدور القرار بإنشاء المحكمة والنيابة في تعز.

وأضاف القميري أن النيابة الجزائية المتخصصة رفعت حتى الآن 63 ملف قضية إلى المحكمة، ويجري العمل على محاكمة أكثر من مائة سجين ما زالوا ينتظرون دورهم في المحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى