غير مصنف

طلاب اليمن في روسيا يعلنون مواصلة اعتصامهم حتى إعادة مستحقاتهم

أعلنت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا اليوم الخميس استمرارها في الاعتصام المفتوح في مبنى السفارة اليمنية بـ” موسكو” حتى إعادة المستحقات المالية للطلبة.
يمن مونيتور/موسكو/ خاص
أعلنت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا اليوم الخميس استمرارها في الاعتصام المفتوح في مبنى السفارة اليمنية بـ” موسكو” حتى إعادة المستحقات المالية للطلبة.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه إنها ستواصل اعتصامها المفتوح في مبنى السفارة في موسكو على مدار الساعة حتى إعادة مستحقات الطلبة المنزلين والموقفين ضمن كشوفات الربع الثالث 2016 واستمرارها حتى تاريخ تخرجهم وهم 317طالب وطالبة.

واعتبرت الرابطة الإجراء الذي اتخذته وزارة التعليم العالي في صنعاء المسيطر عليها الحوثيين بالعشوائي واتخذ الرجوع إلى بيانات الطلبة التي تقوم الملحقية الثقافية بموافاة الوزارة بها باستمرار.

وأفادت الرابطة إن الطلبة ألقوا كلمات خلال الإعتصام عبروا فيها عن استنكارهم الشديد للممارسات الغير مسئولة وطالبوا العالي بسرعة الاستجابة لمطالبهم .

وجددت الرابطة في بيانها مطالبها بإعادة مستحقات الطلبة المنزلين من كشوفات الربع الثالث 2016 واستمرارها حتى تاريخ تخرجهم حسب بيانات الملحقية الثقافية.

وطالبت بإطلاق مستحقات الطلبة الموقفة بأسرع وقت دون قيد او شرط. واستمرار صرف المستحقات المالية لبقية الطلبة 7 سنوات حسب قانون الابتعاث المعمول به منذ عام 1996 وحسب النظام الدراسي في بلد الإبتعاث.

كما أكدت على ضرورة تعديل بيانات الطلبة والأخطاء الواردة في الكشوفات كعام الإيفاد ومدة الدراسة لتدارك اي مشاكل مستقبلية.الرجوع إلى بيانات الملحقية الثقافية عند اتخاذ اي إجراءات تخص الطلبة المبتعثين.

ويشكو الطلبة المبتعثين في الخارج من إجراءات قامت بها وزارة التعليم العالي المسيطر عليها الحوثيين بصنعاء تعمدت فيها نوقيف مستحقات المئات من الطلاب في عدد من بلدان العالم من ضمنها روسيا حيث أوقفت مستحقات 317 طالب وطالبة مبتعثين إليها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى