أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون إضافة رحلتين من مطار صنعاء إلى الأردن أسبوعياً

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي، أمس الثلاثاء، إضافة رحلتين من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن، بشكل أسبوعي، للمرة الأولى منذ أن تسببت الغارات الإسرائيلية على خزانات الوقود في ميناء الحديدة في تقليص عدد الرحلات.

وقال محمد قحيم وزير النقل في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) في تصريح صحفي لوسائل إعلام الجماعة، إنه تم “إضافة رحلتين أسبوعيا ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى جانب الرحلة اليومية المستمرة من صنعاء إلى الأردن والعودة”.

وأشار إلى أن “إضافة رحلتين أسبوعيا إلى جانب الرحلة اليومية لشركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالأردن جاء بعد توفير الوقود الخاص بالطائرات بالتعاون مع وزارة النفط والمعادن(الحوثية) “.

وأضاف أن” العدوان الإسرائيلي على خزانات وقود الطائرات بالحديدة كان قد تسبب في تقليص عدد الرحلات من صنعاء إلى الأردن إلى رحلة واحدة يوميا”.

وفي يوليو الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، أن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، توصلوا إلى اتفاق لخفض التصعيد في ما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن “الاتفاق تضمن إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة”.

ونص الاتفاق أيضا على استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى