أخبار محليةاقتصاد

الحكومة اليمنية تضع آليات زيادة الإيرادات وتنميتها

يمن مونيتور/ عدن/ غرفة الأخبار:

أكدت وزارتا الإدارة المحلية والمالية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الاثنين، على أهمية العمل المشترك لمعالجة التحديات التي تواجه عملية تحصيل الإيرادات العامة، ووضع آليات فعالة لزيادة الإيرادات وتنميتها.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزيرا الإدارة المحلية حسين الاغبري، والمالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين في مجال إدارة الإيرادات العامة وتنمية الموارد المحلية.

ويسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على التحصيل للضرائب في معظم المحافظات الخاضعة لسيطرته الأمنية جنوبي اليمن.

وتعاني الحكومة اليمنية بفعل وقف تصدير النفط والغاز وهو ما أدى إلى تآكل قيمة العملة الوطنية في مناطق سيطرة الحكومة، بعد أن منع الحوثيون الحكومة من تصدير النفط ما لم يتسلموا معظم الإيرادات.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فقد جرى خلال لقاء الأغبري و”بن بريك” مناقشة آليات تحسين تحصيل الإيرادات من الضرائب والواجبات الزكوية ورسوم الوثائق الثبوتية وفقاً لقرارات مجلس الوزراء ذات الصلة، وتوحيد الإجراءات القانونية على مستوى جميع المحافظات والوحدات الإدارية المحررة.

وشدد وزيرا الإدارة المحلية والمالية، على ضرورة الالتزام بقانون السلطة المحلية والمالية في إنفاق هذه الإيرادات بما يحقق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى