أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزيئاً الى غائمة مع هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من محافظات (الضالع، تعز، اب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، وصعدة) وهطول أمطار متفرقة على اجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوه، أبين ، لحج و البيضاء )  مع احتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على اجزاء من  المرتفعات الغربية اثناء الليل والصباح الباكر.

وفي المناطق الساحلية توقع المركز أجواء غائمة جزئياً مع هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سهل تهامة وسواحل محافظات (تعز الحديدة وحجه) وهطول أمطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والرياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها 40 عقدة ومعتدلة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح مآبين (15- 25عقدة).

وقال إن المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري (الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت ) والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، بالإضافة إلى العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبه من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

وحذر من انهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى