أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

بعد انفجار الجمعة المرعب…دعوات لإخراج محطات الغاز من أحياء عدن المكتظة بالسكان

يمن مونيتور/قسم الأخبار

شهدت مدينة عدن، مساء الجمعة، انفجار مرعب في محطة غاز بمديرية المنصورة، خلف عشرات القتلى والجرحى وآثار حالة من الرعب والهلع في أوساط المواطنين.

وحول تفاصيل الحادثة يقول مصدر مطلع لـ يمن مونيتور، إنه في تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة، تفاجأ سكان مدينة عدن عامة ومديرية المنصورة على وجه الخصوص، بسماع دوي انفجار عنيف ناجم عن احتراق محطة غاز (محطة التاج) الواقعة بالقرب من المجمع الصحي وسوق السمك في المديرية.

وأفاد: في بداية الأمر اندلع الحريق بشكل مُفاجئ في صهريج (قاطرة) كانت تمون المحطة بالغاز، ليمتد لاحقًا إلى المحطة مُتسببًا بانفجار عنيف، الأمر الذي دفع العشرات من المواطنين للذهاب إلى مكان الحادث للاطلاع لتفاجأوا بانفجارات أخرى في المحطة، مُخلفةً وفيات وجرحى من العاملين والبعض من المارة الذين هرعوا إلى مكان الواقعة.

وأكد أن فرق الدفاع المدني وسيارات الإطفاء هرعت مُتأخرة – كالعادة – إلى مكان الحادث، لتباشر عملها في إخماد الحريق ونقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم، والاستمرار في عملية الإطفاء والبحث على بقية المصابين في الحريق.

وبين أن خزان المحطة تدمر بشكل كامل، حيث تطايرت منه العديد من الشظايا إلى المحلات التجارية القريبة من المكان وبعض الأحياء السكنية، بينما عاش سكان المنصورة، وتحديدًا حي حاشد حاليًا، في حالة خوف وهلع كبيرة نتيجة لذلك الانفجار الذي ما زالت أسبابه غامضة حتى الآن.

وأثار الانفجار المرعب ردود فعل واسعة في أوساط النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، الذي اعتبروه جرس إنذار للجهات المختصة لإطلاق حملة تعمل على إخراج محطات الغاز من الأحياء السكنية إلى مناطق بعيدة وآمنة.

وطالب النشطاء المحية في عدن، لإيقاف جميع التراخيص التي صُرفت خلال الآونة الأخيرة (لمن هب ودب)، لإنشاء محطات الغاز وسط الأحياء السكنية المكتظة بالسكان.

وشددوا على ضرورة سحب تلك التراخيص عن محطات ألغاز الواقعة في وسط المدن والشوارع الرئيسية حفاظاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى