أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وقفات احتجاجية في محافظات يمنية دعما لغزة وتنديداً بجرائم الاحتلال

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تظاهر عشرات آلاف من اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة مأرب (شرقي اليمن)، نظم الآلاف وقفة احتجاجية نددت باستمرار المجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

واستنكر البيان الصادر عن الوقفة بأشد استمرار المجازر الوحشية والإمعان في العقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان المحتل في غزة والضفة، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وإجبار الاحتلال على احترام تدابير محكمة العدل الدولية.

وأكد أن استمرار الاحتلال في حملة الإبادة بغزة وتصعيد انتهاكاته بالضفة ما هو إلا نتيجة طبيعية للصمت الدولي والعربي المريب على الجرائم المروعة، والدعم السياسي والعسكري المطلق من الإدارة الأمريكية وبعض العواصم الغربية.

وأعرب عن استنكاره الشديد للتصريحات السافرة التي صدرت عن وزير الأمن بالكيان الإرهابي (بن غفير) والمتعلقة ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن هذا التصريح لأحد أبزر مسؤولي الكيان العنصري المُحتل يعد إفصاحا خطيرا لمخططات الاحتلال في تهويد المسجد الأقصى وتهديد قدسيته.

في مدينة تعز (جنوب شرق)، أدى الآلاف صلاة الجمعة في التحرير الأسفل، مؤكدين وقوف الحالمة والشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الموت الإسرائيلية المدعومة غربياً.

وردد المحتجون هتافات تضامنية ورفعوا لافتات تؤكد على صمود غزة في وجه المجازر الصهيونية، وتحمل المجتمع الدولي مسؤولية التواطؤ مع الاحتلال.

كما شهدت صنعاء ومدن يمنية أخرى تظاهرات مماثلة، حيث احتشد عشرات الآلاف للتنديد بالجرائم الإسرائيلية المستمرة، وتأكيداً على دعم اليمنيين للقضية الفلسطينية العادلة.

وبدعم أمريكي مطلق، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات، في إحدى أسوا الأزمات الإنسانية في العالم.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى