أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلاتترجمة خاصة

وول ستريت جورنال تنتقد تسامح بايدن مع الحوثيين: لن تتأثر منظمة إرهابية بمحاضرات عن تضرر الأسماك

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:

انتقدت افتتاحية صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، يوم الخميس، تعامل إدارة جو بايدن مع هجمات الحوثي في اليمن بعد الهجمات المتكررة على الشحن في البحر الأحمر.

وقالت الصحيفة إن إخفاقات الرئيس بايدن الخارجية تظهر بوضوح بالنظر إلى سفينة مهجورة مشتعلة وربما تتسرب منها النفط في البحر الأحمر.

وتساءلت: هل لدى السيد بايدن أو أي من المرشحين الذين يتنافسون على خلافته خطة لإحياء النظام في ممر الشحن العالمي الذي يسيطر عليه الآن الإرهابيون الحوثيون؟

أدان البنتاغون هذه “الأعمال الإرهابية المتهورة التي تستمر في زعزعة استقرار التجارة العالمية والإقليمية، وتعريض حياة البحارة المدنيين الأبرياء للخطر، وتعريض النظام البيئي البحري النابض بالحياة في البحر الأحمر وخليج عدن، الفناء الخلفي للحوثيين”.

وتابعت الصحيفة: ولن تتأثر منظمة إرهابية تطلق الطائرات بدون طيار والصواريخ على البحارة بمحاضرات عن إلحاق الضرر بالأسماك والحياة البرية المحلية.

وأشارت إلى أن الحوثيين يواصلون “احتجاز الشحن العالمي رهينة لأن الولايات المتحدة تتسامح معهم، بدلاً من تدمير رادارات الجماعة ومخازن الصواريخ بضربات عسكرية”.

ولفتت إلى أن “الآن يمكن إعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمرافقة السفن فاشلاً.

وقالت وول ستريت جورنال إنها دائماً ما حذرت “من أن عواقب الفشل في ردع الحوثيين سوف تمتد إلى أجزاء أخرى من المنطقة والعالم. وقد يشمل الفشل الآن التدهور البيئي، ونحن ننتظر غضب جماعات الضغط المناخية التقدمية”.

وأضافت: أن السيد بايدن يترك الأزمات في كل جزء من العالم تقريبًا لخليفته. على الأقل يفهم دونالد ترامب أن إيران هي قائد الأوركسترا الإرهابية الحوثية. ويُترَك الناخبون لتخمين ما قد تفعله كامالا هاريس بشكل مختلف عن القائد الأعلى الحالي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى