أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الزبيدي يُكلف عضو المجلس الرئاسي المحرمي بـ”إدارة ملف الأمن والإرهاب”!

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، عن تكليف عبدالرحمن المحرّمي عضو مجلس القيادة الرئاسي “بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب” في ما يسميها “القوات المسلحة الجنوبية”.

وحسب موقع المجلس (المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، والشريك في الحكومة اليمنية والمجلس الرئاسي اليمني)، فأن التكليف قضى أن يتولى المحرّمي الإشراف الكامل على عمل القوات الأمنية، ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى إعادة هيكلتها وتنظيمها بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم ما أسماها “محافظات الجنوب”.

يأتي التكليف المخالف لآلية نقل السلطة وتشكيل المجلس الرئاسي اليمني والحكومة الشرعية، بعد أيام من  مطالبة الزبيدي، بإصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي وتفعيل الفريق التفاوضي المشترك لتمثيل المجلس في أي مفاوضات قادمة في عملية السلام في اليمن.

وقبل أيام، هاجم مجلس القيادة الرئاسي ونائب المجلس الانتقالي “فرج البحسني” انتقاداً علنياً لرئيس المجلس رشاد العليمي في خطوة مفاجئة، وبعد أسابيع من مهاجمة العضو الآخر في المجلس والقيادي في الانتقالي أيضا أبو زرعة المحرمي.

وقبل أسبوعين، أقدم مسلحين يتبعون عضو المجلس أبو زرعة المحرمي، على مداهمة واقتحام مكتب تابع للرئاسة وأنشئ بتوجيهات رئيس المجلس رشاد العليمي، ما دفع مدير مكتب الرئاسة لمغادرة عدن.

وأقر المجلس الانتقالي الجنوبي ضمنياً حينها في بيان، بالواقعة، واعتبر إنشاء مجلس القيادة الرئاسي مكتب للرئاسة، “غير شرعي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى