أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يقتمحون ناقلة النفط “سونيون” في البحر الأحمر ويفجرونها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نشرت جماعة الحوثي المسلحة ، مساء الخميس، مشاهد قالت إنها لاقتحام عناصرها السفينة اليونانية “سونيون”، التي تعرضت لهجوم، في 23 أغسطس الجاري، في البحر الأحمر.

وأظهرت المشاهد التي نشرها المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحيى سريع على حسابه بمنصة “إكس”، اعتلاء عناصر الجماعة ظهر السفينة، والتجول على سطحها وفي مرافقها، وتفخيخها، ثم تفجيرها.

ويوم أمس، أعلنت جماعة الحوثي أنها سمحت بإنقاذ السفينة اليونانية، بعد تواصل أطراف دولية، وتحديداً أوروبية، في مسعى لتجنب كارثة بيئية، وسط مخاوف من حدوث تسرب نفطي واسع في البحر الأحمر.

كما قالت المهمة الأوروبية “أسبيدس” إنها رصدت حرائق متعددة على السطح الرئيسي للسفينة “سونيون”، مؤكدةً أنه ليس هناك تسرب نفطي، وأن السفينة لا تزال راسية ولا تنجرف.

وفي وقت سابق الخميس، قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، إن فريقين من القوات البحرية اقتحموا السفينة في مرحلتين وعمليتين، ودمروا ما فيها من شحنات بعد تفخيخها وتفجيرها.

ويوم 23 أغسطس الجاري، هاجمت جماعة الحوثيين بالصواريخ والزوارق المسيرة سفينة “سونيون” اليونانية في البحر الأحمر، وعلى متنها قرابة 150 ألف طن من النفط الخام، ما أدى إلى اندلاع الحرائق على متنها واستمرارها إلى اليوم الخميس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى