أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

ملحان مديرية منكوبة…تضامن واسع ودعوات لإغاثة السكان

يمن مونيتور/وحدة الرصد/ خاص

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن حملة تضامن واسعة مع أبناء مديرية الملحان التابعة لمحافظة المحويت المنكوبة من الأمطار والسيول الغزيرة التي تشهدها منذ ثلاثة أيام.

وشهدت المحافظة كارثة إنسانية إثر انفجار ثلاثة سدود مما أدى إلى سيول جارفة اجتاحت مناطق واسعة من السهل التهامي.

وأفادت مصادر محلية بأن السيول تسببت في انهيار منازل على رؤوس ساكنيها، مما أسفر عن سقوط ضحايا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وذكرت التقارير الأولية أن عدد الوفيات تجاوز 25 شخصاً حتى الآن، فيما تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين وسط ظروف صعبة.

وأطلقت السلطة المحلية بالمديرية نداء استغاثة إلى الجهات المعنية بسرعة التدخل وانقاذ عزلتي همدان والقبلة لما حل بهما من كوارث وضحايا، نتيجة السيول والامطار الغزيرة.

وأكدت على أهمية الاسراع في الحد من اضرار السيول الناجمة عن الأمطار، التي أدت إلى وقوع 24 وفاة وفقدان العشرات اضافة الى انجراف منازل المواطنين واراضي زراعية وانقطاع الطرق وانفجار خزانات مياه تجميعية، وأصبحت عزلة همدان محاصرة، بسبب الانهيارات المستمرة.

وأشارت إلى عزلتي همدان والقبلة، أصبحتا مناطق منكوبة، وتحتاج إلى سرعة تلبية احتياجات الأسر المتضررة من خلال توفير الغذاء وأدوات إيوائية عاجلة، وإجلاء الأسر المهددة بالخطر إلى أماكن آمنة، وتوفير احتياجاتها.

وأطلق النشطاء نداء استغاثة لكل أبناء الوطن والسلطات والتجار والمغتربين بالتدخل العاجل لإنقاذ أبناء المديرية وخاصة عزلتي القبلة وهمدان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى