أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“العليمي” يتوعد بمراقبة أداء السلطة المحلية في تعز ويمهلها ستة أشهر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توعد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، الثلاثاء، بمراقبة أداء السلطة المحلية في محافظة تعز (جنوب شرق) وأمهلها 6 أشهر لتصحيح أدائها.

جاء ذلك، في كلمة له، خلال لقاءه قيادة السلطة المحلية والمكونات السياسية والمدنية، والنسائية والشبابية بمحافظة تعز، م الثلاثاء، في رحاب جامعة تعز.

وأكد العليمي، أن “مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، سيراقبون أداء السلطة المحلية بما في ذلك على مستوى المديريات خلال الستة الأشهر المقبلة وتقرير ما يلزم لتصحيح الأداء وتعزيز حضور مؤسسات الدولة”.

وأشار إلى “توجيهاته بإخلاء المؤسسات المدنية من المظاهر المسلحة ومن ضمنها المعهد الفني، ونادي الصقر، ودراسة إمكانية استئجار منازل المواطنين في مناطق التماس، بما يضمن سلامتهم وحماية ممتلكاتهم الخاصة على أكمل وجه”.

كما أشار الى توجيهاته بإعداد الدراسات الفنية للاعتماد على الطاقة المتجددة خصوصاً في القطاعين الصحي والزراعي بالاستفادة من التجربة المدعومة من دولة الإمارات”.

وكان العليمي قد دشن صباح الثلاثاء، حجر الأساس لجملة من المشاريع، وفي مقدمتها كليات الطب، والتمريض، والصيدلة، ومركز الأورام، ومحطة كهرباء المدينة بقدرة ثلاثين ميجاوات، إضافة إلى طريق التربة لحج الاستراتيجي، والمستشفى التعليمي، وكلية مرتقبة لطب الاسنان”.

ولفت العليمي، إلى توجيهاته، بإعداد الدراسات الفنية للاعتماد على الطاقة المتجددة خصوصاً في القطاعين الصحي والزراعي بالاستفادة من التجربة المدعومة من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة.

وشجع الرئيس العليمي، الجامعات على التحول نحو التخصصات التقنية والنوعية بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، ونظم الاتصالات والمعلومات.

وكان العليمي، قد وصل تعز برفقة عضوي المجلس الرئاسي عبدالله العليمي وعثمان مجلي، إلى جانب مسؤولين حكوميين وقادة عسكريين من قوات تحالف دعم الشرعية.

وتعد هذه الزيارة الأولى لرئيس يمني إلى المدينة منذ أكثر من 15 عاماً، وقد حظيت الزيارة باستقبال شعبي ورسمي أولي كبير في مدينة التربة (غرب تعز)، حيث أبدت السلطات المحلية وسكان تعز ترحيبهم الواسع بهذه الزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى