أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجامعة العربية تدعو”الانقلابيين” في اليمن إلى احترام مرجعيات المفاوضات

دعت جامعة الدول العربية،اليوم الإثنين،الانقلابيين في اليمن إلى احترام مرجعيات المفاوضات الهادفة لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ حوالي عام ونصف. يمن مونيتور/القاهرة/متابعات خاصة
دعت جامعة الدول العربية،اليوم الإثنين،الانقلابيين في اليمن إلى احترام مرجعيات المفاوضات الهادفة لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ حوالي عام ونصف.
جاء ذلك في تصريح صحفي لأحمد أبو الغيط،الأمين العام لجامعة الدول العربية،حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية “سبأ”.
وطالب أبو الغيط الانقلابيين”تحالف الحوثي وصالح) بالكف فورا عن اتخاذ أية إجراءات تصعيدية أحادية والالتزام بقرار وقف الأعمال القتالية واحترام مرجعيات المشاورات المتفق عليها،المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني،وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.
وأكد دعمه التام للحكومة الشرعية في اليمن، ومساعيها الرامية إلى استئناف مشاورات السلام تحت رعاية  المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال أبو الغيط إن” ما اقدمت عليه مليشيا الحوثي وصالح من تصعيد لوتيرة الأعمال العسكرية في محافظتي صنعاء وتعز وعلى الحدود مع المملكة العربية السعودية واعلانهما تشكيل ما يسمى بـ ” المجلس السياسي الأعلى” هي خطوة تصعيدية من شأنها عرقلة الجهود المبذولة لإقرار التسوية السياسية المنشودة في اليمن”.
وعبر عن مساندة الجامعة العربية للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لاستئناف مشاورات السلام اليمنية في أسرع وقت ممكن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى