أخبار محليةمجتمع

348 مليون لتر مكعب وصلت سد مأرب مع الأمطار المتواصلة

يمن مونيتور/ مأرب/ وكالات:

بلغت كمية المياه الواصلة إلى سد مأرب أكثر من 348 مليون لتر مكعب، فيما يتم تصريف ثلاثة ملايين لتر مكعب يومياً منذ فتح بوابته مطلع الأسبوع الجاري لتخفيف الضغط عليه-حسب ما أفاد مسؤول محلي.

وأضاف مدير مشروع سد مأرب المهندس احمد العريفي أن “كمية المياه الواصلة الى السد حتى اليوم هذا بحسب اخر قياس بلغت 348 مليون لتر 3، فيما الكمية الخارجة من السد بعد فتح بوابته مطلع الاسبوع الجاري 3 ملايين لتر3 يوميا”.

وتفقد وكيل محافظة مأرب “علي الفاطمي” يوم الاثنين سد مأرب وكمية المياه الواصلة له خلال الأيام الماضية بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة الواقعة شرقي اليمن.

وأكد العريفي أن عملية التصريف للمياه من السد ستستمر لمدة خمسة اشهر خلال موسم زراعة القمح الحالي لري 7400 هكتار عبر قنوات الري المتفرعة من السد الرئيس والسدود التحويلية التابعة للسد. مؤكداً ان كميات المياه الواصلة للسد في الحدود الامنة للسد وقدرة السد الاستيعابية لمزيد من السيول مازالت كبيرة في ظل استمرار التصريف للمياه.

ودعا الفاطمي المزارعين إلى “الحفاظ على قنوات السد والمياه المتصرفة منه باعتبارها نعمة من الله، وتبشر بموسم زراعي بالمحافظة خاصة لزراعة القمح، وتعزيز المياه الجوفية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى