أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحصري

(حصري)… تغييرات حوثية واسعة في اللوائح والإدارات وموظفي الدولة والمحافظات

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت مصادر لـ”يمن مونيتور” إن جماعة الحوثي المسلحة استكملت معظم التشريعات والقوانين واللوائح والتعيينات التي ستعلن عنها اتباعاً خلال الفترة القادمة.

تشمل التغيّرات القوانين واللوائح الإدارية، والتي تتزامن مع تغييرات في معظم مناصب الإدارات والقطاعات في مؤسسات الدولة ومحافظي المحافظات والسلطات المحلية، واستحداث إدارات جديدة في الهيكل الإداري للدولة-حسب ما أفادت المصادر.

وأشارت المصادر بالفعل إلى بدء التغييرات في معظم الوزارات والقطاعات في صنعاء، ودور تسليم المناصب من مسؤول إلى آخر.

وقالت المصادر إن ذلك سيتبعه تغييرات كبيرة في المنظومتين القضائية والعامة، والسياسات الاقتصادية، بما في ذلك بدء العمل بقانون المعاملات الربوية.

وتحدثت المصادر لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويتها خشية الانتقام.

وقالت إن مكتب زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي هو من تولى مهمة تغيير اللوائح الإدارية والقوانين والتعيينات الجديدة بشكل مباشر، ودون تدخل من أي جهة أخرى في سلطة الجماعة التنفيذية التي تدير العاصمة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

وحسب المصادر فإن المؤتمر الشعبي العام (جناح صنعاء) والمتحالف مع الحوثيين لا يعرف بأي من هذه التعديلات. وعكف مكتب زعيم الحوثيين على تجهيزها مع التعيينات منذ قرابة عام.

وتضيف المصادر أن التغيرات في المناصب وتدويرها في صنعاء والمحافظات يهدف لمنع الانشقاقات داخل الحوثيين بفعل الشكاوى التي تلقاها مكتب زعيم الحوثيين منذ بدء الهدنة في ابريل/نيسان 2022م.

وتقول المصادر أن التغيّرات الجديدة تقوم على الأسس والمنطلقات: الهوية الإيمانية، والرؤية الجامعة، في إطار القواسم المشتركة. وعادة ما روجت الجماعة لنسختها من الإسلام (المذهب الهادوي/الزيدي) على كونه “الهوية الإيمانية”. وسبق أن فرضت “مدونة السلوك الوظيفي” والتي تقوم على انتهاك الحريات العامة، والمعتقدات الدينية التي يؤمن بها الحوثيون دون احترام لمعتقدات وانتماءات الموظفين.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نرحو ايصال هذا الخبر…… أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية حرامي ومتسلط على الموظفين…طبعا الحكومة مش حاطة في بالها الطاقة الذرية بحكم عملها المتواضع وايراداتها المتواضعه…ولكن الحقيقية غير ذلك….
    شوفو الطافة الذريه واصلحوووها واقيلو الامين الحالي لقد عفن في هذا الكرسب….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى