الأخبار الرئيسيةغير مصنف

نائب الرئيس السوداني يؤكد في لقائه مع “بن دغر”دعم بلاده للشرعية باليمن

أكد بكري حسن صالح  النائب الأول للرئيس السوداني،اليوم الأحد،دعم بلاده للسلطات الشرعية في اليمن،وإنهاء الانقلاب في البلاد . يمن مونتيور/الخرطوم/متابعات خاصة
أكد بكري حسن صالح  النائب الأول للرئيس السوداني،اليوم الأحد،دعم بلاده للسلطات الشرعية في اليمن،وإنهاء الانقلاب في البلاد .
جاء ذلك خلال لقائه في الخرطوم بأحمد عبيد بن دغر  رئيس الحكومة اليمنية،الذي يزور السودان على رأس وفد حكومي رفيع ،حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وأكد صالح  موقف بلاده الثابت والراسخ في دعم الشرعية باليمن وإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كافة أرجاء البلد.
كما  أكد أن السودان مع السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦، ومخرجات الحوار الوطني الشامل،داعيا إلى التكاتف العربي الواحد والشامل لمواجهة المخاطر التي تهدد أمن واستقرار العرب .

وحسب الوكالة فقد تم الاتفاق بين الجانبين بتكليف وزيري الخارجية لكلا البلدين بالعمل المشترك للتنسيق الدائم والوقوف ضد أي خطر يمس أي دولة عربية و أمنها الداخلي،كما اتفقا عقد مباحثات مع الوزراء بنظرائهم خلال اليومين المقبلين.
وظهر اليوم وصل بن دغر الخرطوم على رأس وفد حكومي رفيع في زيارة رسمية له هي الأولى من تعيينه في منصبه في أبريل/نيسان الماضي.
وتشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية منذ حوالي عام ونصف والهادف لإنهاء الانقلاب الذي نفذته  جماعة الحوثي والقوات الموالية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى