أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تسجيل تسع وفيات وتهدم منازل في ريمة وحجة جراء السيول

يمن مونيتور/ رويترز

قالت مصادر محلية وسكان، أمس الخميس، إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم في محافظتي ريمة وحجة في شمال غرب اليمن جراء هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بفعل منخفض جوي يضرب المنطقة.

وقال سكان ومسؤول محلي في محافظة ريمة الجبلية لوكالة “رويترز”، إن السيول والأمطار الغزيرة تسببت في دمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة وتضرر عدد كبير من المنازل والطرق الرئيسية والفرعية وانسداد قنوات تصريف السيول.

وذكرت مصادر أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة أدت لوفاة ستة أشخاص وتهدم مئات المنازل وقطع عشرات الطرق الرابطة بين المديريات والقرى.

وفي محافظة حجة الحدودية مع السعودية، لقي شقيقان وطفلة رضيعة حتفهم في حادثين منفصلين بسبب الأمطار الغزيرة في المحافظة الجبلية، بشمال غرب اليمن.

وريمة وحجة والحديدة من أكثر المحافظات تضررا من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والفيضانات والصواعق الرعدية التي تشهدها تلك المحافظات الثلاث الخاضعة لجماعة الحوثي منذ مطلع يوليو تموز الماضي وحتى الآن.

وكانت جماعة الحوثي قالت يوم الأربعاء إن 86 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم، وتضرر أكثر من 33 ألف أسرة بفعل الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظات الثلاث في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى