أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتفاعل

انهيار منازل تاريخية في صنعاء جراء الأمطار الغزيرة

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

انهارت منازل قديمة في مدينة صنعاء التاريخية المصنفة على قائمة التراث العالمي، جراء الأمطار والسيول التي تضرب العاصمة ومحافظات يمنية أخرى منذ أسابيع.

وقال سكان محليون، إن منازل تاريخية انهارت وتضررت أخرى في حارتي بستان السلطان والحسوسة بالمدينة القديمة جراء سيول الأمطار الغزيرة”.

وحذر السكان، من أن انهيار المنازل أدى إلى إلحاق أضرار جزئية بالمنازل المجاورة للمنهارة.

والأسبوع الماضي، تعرّض منزل أثري مكوّن من طابقين، قبل يومين، لانهيار جزئي في حارة حرقان، بمدينة صنعاء القديمة، وسط اتهامات لجماعة الحوثي بتجاهل نداءات الاستغاثة التي أطلقها مواطنون.

وكشفت مصادر محلية، عن وجود تشققات وتسرب للمياه في بعض المنازل والمباني التاريخية في صنعاء القديمة؛ حيث المدينة الأثرية، في حارات: سبأ، والأبهر، وخضير، وزبارة، والحسوسة، والنهرين، والفليحي، وبروم، والمفتون؛ حيث باتت عرضة للانهيار بفعل تلك العوامل، وغياب أعمال الصيانة الدورية.

وينتقد سكان صنعاء القديمة، سلطات الحوثيين الإنقلابية، في إيجاد حلول جذرية للمحافظة على هذه المنازل من الإندثار أو السماح للمواطنين بترميمها في ظل عجز الجهات المعنية في القيام بمسؤولياتها.

وأبدى السكان شعورهم بالخيبة لعدم استجابة سلطات الانقلاب الحوثية لنداءات استغاثة من أجل التدخل لإنقاذهم، بعد ارتفاع منسوب المياه لمستويات قياسية، واجتياحها حاراتهم وصولاً إلى منازل بعضهم، مخلّفة أضراراً متفاوتة.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى