أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“غروندبرغ” يبحث في الرياض جهود خفض التصعيد باليمن في ظل التوترات الإقليمية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، مساء الخميس، مباحثات في العاصمة السعودية الرياض، تركزت حول جهود خفض التصعيد في اليمن في ظل التوترات الإقليمية.

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان على منصة “كس”، إن غروندبرغ، أجرى محادثات في الرياض مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، تركزت حول جهود خفض التصعيد في اليمن في ظل التوترات الإقليمية.

كما التقى غروندبرغ أيضاً بسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وأكّد على الحاجة الملّحة إلى نهج موحد لدعم الجهود نحو عملية سياسية ووقف إطلاق النار في اليمن.

وشدد على أهمية الاستمرار في الدعوة إلى الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة المحتجزين لدى الحوثيين.

والإثنين، طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالإفراج “الفوري وغير المشروط” عن موظفي الأمم المتحدة وغيرهم ممن تحتجزهم جماعة الحوثي.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان، إن غوتيريش لا يزال يشعر بقلق عميق إزاء سلامة موظفي الأمم المتحدة وأعضاء المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية والبعثات الدبلوماسية وكيانات القطاع الخاص المحتجزين لدى الحوثيين منذ أكثر من شهرين.

وأضاف أن الأمين العام “يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عنهم”.

وقبل نحو أسبوعين اقتحمت جماعة الحوثي مقر المفوضية في صنعاء، ونهبت محتوياته، وذلك بعد أسابيع من حملات اختطافات مكثفة بحق العشرات من موظفي الأمم المتحدة، والعاملين في المنظمات الإغاثية والمجتمع المدني والسفارات الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى