أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قتلى وجرحى بهجوم على موقع عسكري جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قالت مصادر أمنية، يوم الثلاثاء، إن هجوم شنه مسلحون يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة استهدف نقطة أمنية للحزام الأمني في محافظة أبين جنوبي اليمن، بعد يوم من هجوم انتحاري للتنظيم أدى إلى مقتل 16 جندياً.

وقالت المصادر لـ”يمن مونيتور” إن قتلى وجرحى من قوات الحزام الأمني سقطوا بهجوم على موقع عسكري في مدخل “وادي عومران” بمديرية مودية شرقي أبين.

ولا يعرف على وجه التحديد القتلى والجرحى من الطرفين، لكن المصادر تشير إلى وجود قائد عسكري للحزام الأمني في الموقع العسكري أثناء الهجوم الذي استمر ساعات واستخدمت فيه كل أنواع الأسلحة والقذائف.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وسائل دعاية التنظيم المسلح عن مقتل اثنين من عناصره “بهجوم الحزام الأمني استهدف سيارة لهم”. في إشارة إلى مقتل مسلحين للتنظيم وقائد للحزام الأمني حسين الرابض باشتباك في “بنقطة القوز” يوم الأحد، وكانوا على متن دورية عسكرية لقوات العمالقة التي يقودها عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي.

ويوم الجمعة الماضية قتل وأصيب العشرات من قوات الحزام الأمني إثر انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري، استهدفت ثكنة عسكرية شرق “مودية”، وتبنى التنظيم الهجوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى