أخبار محليةالأخبار الرئيسية

برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات تدريجياً في مناطق الحوثيين

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت مصادر، يوم الثلاثاء، إن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بدأ توزيع تدريجي للمساعدات الغذائية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين وسط حملة اعتقالات طالت موظفي المنظمة الدولية.

وحسب المصادر التي تحدثت لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام، إن البرنامج رفع المستفيدين منذ مايو/آيار من 663 ألف شخص إلى مليون شخص من خلال توزيعات غذائية بسلة واحدة تكفي العائلات لمدة 30 يوماً.

وتلقى البرنامج قائمة المستفيدين والمناطق التي يوزع فيها من قِبل جماعة الحوثيين، والتي تشمل 23 مديرية، وفقاً لاتفاق بين البرنامج وسلطة الحوثيين في صنعاء.

وكان برنامج الأغذية العالمي بدأ في مايو/أيار استئناف المساعدات بشكل تدريجي بعد توقف دام ستة أشهر في ثماني مديريات بمحافظتي حجة والحديدة غربي البلاد، بعد ذلك بأسابيع بدأ الحوثيون حملة اعتقالات طالت موظفي 29 منظمة دولية ومحلية ووكالة تابعة للأمم المتحدة.

وفي يوليو/تموز الماضي قالت مصادر دبلوماسية إن إدارة بايدن وافقت على استئناف تسليم عشرات الآلاف من الأطنان من القمح للمدنيين اليمنيين في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون. على الرغم من احتجاز الحوثيين لعمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة ومهاجمة الولايات المتحدة وغيرها من السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر.

وكان برنامج الأغذية أعلن نهاية العام الماضي عند توقف توزيع المساعدات بسبب خلافات مع الجماعة حول قوائم المستفيدين مع تصاعد الاتهامات للحوثيين بتوزيع المساعدات لمقاتليهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى