أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

مسؤولة أمريكية: 130 من موظفي المنظمات في قبضة الحوثيين

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قالت سامانثا باور مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID (حكومية)، يوم الاثنين، إن جماعة الحوثي المسلحة تعتقل حوالي عن 130 من عمال المنظمات الدولية والمحلية.

وقالت باور في تغريدات على منصة أكس (X): في أوائل يونيو/حزيران، شنت سلطات الحوثيين في اليمن سلسلة من حملات الاعتقالات على موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والإنسانية.

وأضافت أن جماعة الحوثي “اعتقلت عشرات الموظفين من 29 منظمة – ما زال حوالي 130 منهم في قبضة الحوثيين ولم يسمع عنهم أحد منذ ذلك الحين”.

وكان مسؤول أمني تحدث لـ”يمن مونيتور” يوم الأحد إن “أكثر من 85 من موظفي المنظمات جرى اعتقالهم بينهم 5 سيدات على الأقل.

وفي 3 أغسطس/آب، داهم الحوثيون مكتب “المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة” في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد ثلاثة أيام من توجيه المكتب بإغلاقه.

وقال مصدر لـ”يمن مونيتور” إن جماعة الحوثي صادرت على الفور الوثائق وممتلكات الأمم المتحدة داخل المجمع، صادرت معظم وحدات التخزين الإلكترونية والتي تتضمن معظم البيانات والمراسلات والوثائق للمفوضية.

من بين المعتقلين 6 يعملون في مكتب المفوضية، و3 من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ، و2 من برنامج الغذاء العالمي، 2 من الصحة العالمية، و01 من مكتب المبعوث الأممي، وعشرات في منظمات أمريكية وألمانية وأوروبية حسب ما أفاد مسؤولون لـ”يمن مونيتور”.

للاطلاع على التفاصيل… انفوجرافيك.. الحوثيون والأمم المتحدة.. الوضع البائس أصبح أكثر يأساً

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى