غير مصنف

‏وفاة وإصابة 40 شخصاً وتضرر 12 ألف أسرة نازحة جراء الأمطار في مأرب شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشف تقرير حكومي حديث، عن وفاة وإصابة 40 شخصاً بينهم نساء وأطفال في محافظة مأرب شرقي اليمن، في حين ارتفع عدد الأسر النازحة المتضرّرة من الفيضانات التي ضربت المحافظة إلى أكثر من 12 ألفاً منذ مطلع أغسطس/ آب الجاري.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمارب (حكومية)، في تقرير صدر اليوم الأحد، إن ثمانية نازحين توفوا جلهم من النساء والأطفال، وأصيب 34 آخرون، جراء موجة الأمطار والعواصف التي شهدتها المحافظة مؤخراً.

وأوضحت أنه “في أعقاب الكارثة التي شهدتها محافظة مأرب في 11 أغسطس 2024 م، ومع استمرار المنخفض الجوي أرتفع عدد الوفيات الى 8 نازحين منهم 4 نساء و 1 طفل و 3 رجال واصابة 34 آخرين وتسببت العاصفة بتأثيرات واسعة على مساكن النازحين في 111مخيم وموقع”.

وقالت إن عدد الأسر المتضررة كلياً بلغ ( 3,673 ) أسرة ، فيما بلغ عدد الأسر المتضررة جزئياً ( 8,689 ) اسرة حتى الان، مشيراً إلى تضرر ( 7) مدارس كليا،ً و ( 15 ) مدرسة جزئيا، و( 3) مرافق صحية”.

وشهدت محافظة مأرب في 11 أغسطس، أمطارا غزيرة وعواصف رعدية استمرت لساعات، خلفت أضرارا جسمية في مخيمات النازحين والخدمات العامة.

وأظهرت صوراً وفيديوهات على مواقع التواصل أظهرت تضرر الكرفانات والخيام في مخيم جو النسيم وأسطح المنازل، والجدران وأعمدة الكهرباء ودعايات الإعلان في الشوارع نتيجة العواصف الشديدة التي أعقبها أمطار غزيرة.

لا يتوفر وصف للصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى