أخبار محليةالأخبار الرئيسية

حلف قبائل حضرموت يسمح بمرور شاحنات الوقود المخصصة لكهرباء الساحل ويتمسك بمطالبه

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن حلف قبائل حضرموت (تكتل قبلي)، عن موافقته على مرور كميات الوقود المخصصة لكهرباء ساحل حضرموت من “بترومسيلة”، بعد منع مرورها في السابق.

وذكر بيان للجنة الحلف لدراسة احتياجات مرافق الخدمات، الموافقة على مرور الكميات المخصصة لكهرباء الساحل والمقدرة، بنحو 587,720 لتر مخصص لكهرباء ساحل حضرموت.

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء وشركة النفط فرع ساحل حضرموت، قد أعلنتا في بيان مشترك، عن توقف عدد من محطات توليد الكهرباء عن العمل بسبب التقطع القبلي لشاحنات الوقود في منطقة الهضبة.

وحمل البيان السلطة المحلية بالمحافظة، مسؤولية حل هذه الإشكالية، وطالب البيان من رئيس حلف قبائل حضرموت، الإفراج عن الشاحنات، مؤكداً عدم التعامل مع أي لجان إشرافية خارج نطاق الدولة وأجهزتها،

وأمس الجمعة، نصب حلف قائل حضرموت، مخيما جديدا في منطقة بشار التابعة لمديرية الريدة وقصيعر، والتي تعد البوابة الشرقية لمحافظة حضرموت، بحضور كبير من مقادمة وشيوخ قبائل المناطق الشرقية.

وأعرب المشاركون في عملية التخييم الجديدة عن مساندتهم للحلف في المطالب الحقوقية التي يرفعها في وجه الحكومة، معتبرين أن تحركاتهم لا تحمل أي صبغة سياسية، منتقدين المماطلة من قبل مجلس القيادة الرئاسي.

وأعلن حلف قبائل حضرموت منذ مطلع الشهر الجاري تصعيدا ميدانيا، عبر نصب نقاط على امتداد هضبة حضرموت، المعروفة بتواجد حقول النفط فيها، وذلك بعد مهلة لمدة يومين منحها الحلف لمجلس القيادة الرئاسي، مهددا بوضع يده على ما يصفها بالأرض والثروة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى