أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الصليب الأحمر يعلن تقديم مساعدات لألف أسرة متضررة من السيول غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء الخميس، تقديم مساعدات غذائية وإيوائية لألف أسرة متضررة من السيول في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مكتب الصليب الأحمر باليمن، في منشور عبر منصة إكس: “‏إن الأمطار الغزيرة والفيضانات الأخيرة في محافظة الحديدة أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين وإلحاق أضرار بمنازلهم وممتلكاتهم”.

وأضاف المكتب: “قدمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر سلالا غذائية ومساعدات إيوائية طارئة لألف أسرة متضررة، وزعتها فرق جمعية الهلال الأحمر اليمني”، دون تفاصيل.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف “تضرر أكثر من 180 ألف شخص في اليمن جراء السيول التي أدت إلى نزوح 50 ألف شخص في محافظة الحديدة لوحدها، منذ مطلع أغسطس/ آب الجاري.

وأدت الأمطار الموسمية الغزيرة بشكل استثنائي لفيضانات سيول مفاجئة في اليمن متسببة بدمار وتخريب في أجزاء مختلفة من البلاد – وكانت محافظات الحديدة وحجة وصعدة وتعز من بين الأكثر تضرراً.

وحسب البيان، جرفت السيول المنازل والملاجئ والممتلكات، ومنذ بداية أغسطس، تأثر أكثر من 180,000 ألف شخص -كما نزح نحو 50,000 آلاف شخص في الحديدة وحدها – وهو رقم من المرجح أن يرتفع في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى