أخبار محليةالأخبار الرئيسية

ارتفاع ضحايا الأمطار والعواصف في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية)، إن الأمطار والعواصف الشديدة التي شهدتها مدينة مأرب، أسفرت عن وفاة 4 نازحين وإصابة أكثر من 10 آخرين. كما تسببت هذه الظروف الجوية القاسية في أضرار كبيرة بمساكن النازحين في 41 مخيمًا وموقعاً.

وأَضافت في تقرير أولي لها، أن عدد الأسر التي تضررت بلغ كليًا 2,973 أسرة، في حين تضررت 4,206 أسر جزئيًا، بالإضافة إلى ذلك، تأثرت أربع مدارس ومرفقان صحيان جزئياً.

وأشار التقرير إلى أن آلاف الأسر في مأرب تسكن في أنواع من المأوى المؤقت والهش، مثل الخيام والعشش والطرابيل، التي لا تتحمل الظروف المناخية القاسية. وقد بلغ معدل الضرر في هذه المساكن الانتقالية، مثل الكونتيرات، حوالي 85%.

ودعت الوحدة التنفيذية إلى تضافر الجهود الإنسانية والتنسيق المستمر لتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة، محذرةً من مخاطر إضافية قد تترتب على استمرار التقلبات الجوية.

وأكدت على ضرورة توفير الاحتياجات الطارئة، التي تشمل الخيام عالية الجودة، والمواد الإيوائية، والأغطية البلاستيكية، بالإضافة إلى الوجبات السريعة، والمواد الغذائية، والملابس.

وفي وقت سابق، قالت الوحدة التنفيذية، توفي شخص، وأصيب ستة آخرون، جراء العواصف الشديد المصحوبة بالأمطار التي شهدتها محافظة مأرب.

شهدت محافظة مأرب، أمطارا غزيرة وعواصف رعدية استمرت لساعات منذ صباح الأحد، خلفت أضرارا جسمية في مخيمات النازحين والخدمات العامة.

وأظهرت صوراً وفيديوهات على مواقع التواصل أظهرت تضرر الكرفانات والخيام في مخيم جو النسيم وأسطح المنازل، والجدران وأعمدة الكهرباء ودعايات الإعلان في الشوارع نتيجة العواصف الشديدة التي أعقبها أمطار غزيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى