أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن يدعو لإسناد دولي لمواجهة آثار المتغيرات المناخية ومساعدة المتضررين من السيول

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في اليمن، الأحد، لإسناد دولي لدعم الجهود الحكومية لمواجهة آثار التغييرات المناخية خصوصا آثار الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظات حجة والحديدة، وتعز، ومأرب.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بسفير الولايات المتحدة الأميركية، لدى اليمن، ستيفن فاجن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن اللقاء، ناقش التدخلات الدولية المطلوبة لإسناد جهود الحكومة في مساعدة المتضررين من الأمطار والسيول، وإصلاح الخدمات المدمرة في المحافظات الأربع المتأثرة.

وأضافت أن الرئيس العليمي، وضع السفير الأميركي في صورة الأوضاع الوطنية اقتصادياً، وانسانياً التي فاقمتها اعتداءات المليشيات الحوثية بدعم من النظام الإيراني على المنشآت النفطية وسفن الشحن البحري.

بدوره، أبدى السفير الأميركي استعداد بلاده لتدخل عاجل لإسناد دعم الجهود الحكومية لمساعدة المتضررين من السيول والأمطار، وفقاً لتقييمات المنظمات الدولية، وشركاء العمل الإنساني في اليمن.

وكانت الحكومة اليمنية، قد دعت في وقت سابق، جميع الشركاء إلى الاستجابة السريعة وتقديم الدعم العاجل بكافة أشكاله لإغاثة المتضررين وإعادة تأهيل البنية التحتية الحيوية ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأدت الأمطار الغزيرة والفيضانات، بحسب السلطات الصحية المحلية، إلى مقتل وإصابة العشرات في عدة مدن، كان آخرها وفاة 4 أشخاص اليوم في محافظة مأرب شرقي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى