أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

رئيس البرلمان اليمني يلتقي دبلوماسيا إيرانيا بصنعاء

 التقى يحي الراعي،رئيس مجلس النواب اليمني(البرلمان)،اليوم الأربعاء،بدبلوماسي إيراني في العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين منذ سبتمبر/أيلول 2014. يمن مونيتور/صنعاء/متابعات خاصة
 التقى يحي الراعي،رئيس مجلس النواب اليمني(البرلمان)،اليوم الأربعاء،بدبلوماسي إيراني في العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين منذ سبتمبر/أيلول 2014.
وحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين فقد التقى الراعي بــ”محمد فراهت” القائم بأعمال سفير جمهورية إيران بصنعاء،وبحث معه عددا من الموضوعات المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأكد الراعي في اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية ،وكذلك تطوير علاقات التعاون في المجال البرلماني بين صنعاء وطهران.
كما أكد على أهمية أن تمارس وتسهم إيران بدورها الدبلوماسي باتجاه إنهاء الحرب وفك الحصار الجوي والبحري والبري الظالم والجائر لما له من آثار سلبية على حياة الشعب اليمني،حسب قوله.
ويأتي هذا اللقاء بعد أسابيع  من تشكيل تحالف الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام،جناح الرئيس السابق،علي عبد الله صالح،مجلس سياسي لإدارة البلاد،الذي واجه انتقادات دولية كبيرة،ولم تعترف به سوى إيران والسلطات العراقية الحليفة لطهران.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى