أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رابطة السفن السياحية تخفض توقعاتها لوقوع أعمال عنف في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقعت رابطة صناعة الرحلات البحرية الدولية CLIA انخفاضًا كبيرًا في عدد زيارات الموانئ في البحر الأحمر وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​هذا الموسم مقارنة بالتوقعات الأولية.

وقالت الرابطة ردًا على استفسار إن توقعات زيارات الموانئ انخفضت بنسبة 72 في المائة في الصيف. وألغت شركات الشحن رحلات وغيرت مساراتها. ولم تقدم الرابطة أرقامًا مطلقة.

وأفادت أن هذا التطور يرتبط بالوضع الأمني ​​في المنطقة، إذ يهاجم الحوثيون المعادون لإسرائيل في اليمن السفن التجارية المارة على سواحل اليمن منذ اندلاع الصراع في غزة، ويهدف الحوثيون إلى فرض نهاية للعمليات العسكرية الإسرائيلية، كما صدرت تهديدات بشن هجمات في البحر الأبيض المتوسط.

العواقب الاقتصادية طويلة المدى

وصرح مدير CLIA في ألمانيا، جورج إيرمان ، لوكالة الأنباء الألمانية أن سلامة الركاب وأفراد الطاقم هي الأولوية القصوى لشركات الرحلات البحرية.

وأضاف إيرمان أن الشركات تأخذ في الاعتبار الوضع الجيوسياسي في تخطيط الرحلات. كما أن العملاء يدركون تدابير السلامة.

وقال إيرمان إن عدم وصول السفن إلى الموانئ من شأنه أن يخلف عواقب اقتصادية طويلة الأجل. وأضاف: “يؤثر هذا بشكل خاص على الأشخاص في الموقع الذين يعتمدون بشكل كبير على السياحة وأنشطة الموانئ”. وهناك عدد أقل بكثير من رحلات السفن إلى الموانئ في مصر وقبرص، على سبيل المثال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى