عربي ودولي

إيران تنشر صور تتبع لحاملة طائرات وسفن حربية أمريكية في “هرمز”

(الأناضول)

أعلنت إيران عن مشاركتها لقطات تظهر تتبع حاملة طائرات وسفن حربية تابعة للبحرية الأمريكية في مضيق هرمز باستخدام طائرات بدون طيار.

وأشارت الأنباء إلى أنه يمكن غرق حاملة الطائرات الأمريكية باستخدام صاروخ موجه وأنه يكفي صاروخ واحد فقط لغرق السفن الحربية المرافقة.

تلفزيون الدولة الإيرانية شاركت مقاطع فيديو تظهر حركة سفن الحرب التابعة للبحرية الأمريكية بما في ذلك حاملة الطائرات الأمريكية USS Theodore Roosevelt في مضيق هرمز، والتي تم مراقبتها بواسطة طائرات بدون طيار تابعة لإيران.

وأشير إلى أن اللقطات تعود إلى بضعة أيام قبل ذلك، حيث تم مراقبة حركة حاملة الطائرات USS Theodore Roosevelt التابعة للبحرية الأمريكية بالإضافة إلى سفن الحرب الأخرى بعناية من قبل طائرات بدون طيار تابعة لإيران.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب المسؤولون الإيرانيون عن تهديدات تتعلق بقوة هذه السفن، حيث أشاروا إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية يمكن غرقها بصاروخ موجه، ويمكن تعطيل سفن الحرب الأخرى المرافقة بصاروخ واحد فقط.

تهديد إيران لأمريكا! تم مراقبة سفينة البحرية بواسطة طائرات بدون طيار في مضيق هرمز

بعد تعرض زعيم حماس إسماعيل هنية لمحاولة اغتيال في طهران في 31 يوليو/تموز، كان من المتوقع أن تشن إيران هجومًا على إسرائيل، وقد نشرت الولايات المتحدة حاملة طائرات وسفن حربية في خليج البصرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى